موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2023/2024 وما هو حكم الصيام بة ؟

أيام قليلة متبقية على إجازة المولد النبوي الشريف وقد ازدادت التساؤلات عبر مواقع البحث عن موعد اجازة المولد النبوي 2023 خلال الأيام القليلة الماضية و سنوضح لكم في هذا المقال موعد اجازة المولد النبوي الشريف وحكم اختصاص هذا اليوم بالصلاة.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2023/2024

اقتربت ذكرى المولد النبوي الشريف وازدادت معدلات البحث من قبل موظفي الدولة والعاملين وذلك لأن اجازة المولد النبوي هي واحدة من الاجازات الرسمية مدفوعة الأجر لذا يترقب مجيئها الموظفين.

يكون موعد اجازة المولد النبوي هذا العام يوم الأربعاء 12 من ربيع الأول، يوافق يوم 27 سبتمبر 2023، وتتنوع احتفالات المصريين في هذا اليوم وقد خُصصت أنواع معينة من الحلوى لا توجد إلا في هذا الموسم فيتوافد الناس على المحلات لشراء الحلوى ليأكلوا هم وأهلهم ويتهادوا بها.

أما عن أمر ترحيل إجازات المولد النبوي من يوم الأربعاء إلى يوم الخميس كما يُفعل ليتم ضمه لأيام الإجازة الأسبوعية فلم تصدر تصريحات بذلك.

حكم صيام يوم المولد النبوي والاحتفال به؟

أما عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي فقد أجمع العلماء على أن الاحتفال بالمولد بدعة محدثة لم يفعلها أحد من سلف هذه الأمة في القرون الثلاثة المفضلة.

وأما صيام هذا اليوم النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم الاثنين ويقول لأن فيه ولدت ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يخصص يوماً واحداً من كل سنة فيصومه ثم يقول للناس هذا يوم ولدت فيه، فمن أراد الاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم فليصم الاثنين في شهر ربيع وفي غير ربيع ولكن تخصيص الثاني عشر من ربيع الأول من كل سنة بالصوم فهذا أمر خلاف السنة أيضاً فيجب أن ننتبه لذلك ويزداد الأمر مخالفة إذا كان يوم الجمعة فإن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن إفراد الجمعة بالصوم، والله أعلم

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *