هنا التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري 2023/2024 في تونس الاستعلام عن رابط ترسيم تلاميذ التحضيري
رابط التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري

موقع وزارة التربية والتعليم التونسية أعلنت عن رابط التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري الذي من خلاله يتمكن أولياء الأمور من التسجيل لأبنائهم لترسيم الأطفال بالصف الأول الابتدائي للعام المدرسي الجديد 2023/2024 وقد قامت الوزارة في وقت سابق عن الإعلان عن موعد انطلاق التسجيل عن بعد للطلاب من مواليد 2018 في المدار العمومية والمدارس الخاصة برياض الأطفال وكذلك في الكتاتيب التي لديها رخصة قانونية.

هنا التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري 2023/2024 في تونس

بدأت وزارة التربية والتعليم التونسية التسجيل عن بعد وترسيم أطفال تونس للصف الاول الابتدائي في يوم الثلاثاء 15 من أغسطس 2023، ومن المقرر أن يستمر باب التسجيل في الفتح حتى يوم 5 من سبتمبر 2023 وهذا وفق بلاغ صادر من وزارة التربية ومن الأسرة والمرأة والطفولة.

يتم التسجيل عن بعد للمدارس الابتدائية لكل من الطلبة والطالبات إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط المفعل من الوزارة لتسهيل الخدمة على جميع أولياء الأمور بصورة إلكترونية 100% بدلًا من الذهاب للمكاتب الحكومية الوزارية المختلفة لإجراء واستكمال عمليات الترسيم بالمدارس.

رابط ترسيم تلاميذ التحضيري 2023/2024

التسجيل في المدارس الابتدائية في تونس يحتاج إلى عدد من الخطوات الإلكترونية لترسيم الأطفال بالمدارس التونسية، وتلك الخطوات تأتي على النحو التالي:

  • يتم تسجيل الدخول في رابط موقع وزارة التربية والتعليم في تونس.
  • ثم افتح حساب ولي الأمر، وإن لم يكن لديك حساب، قم بإنشاء حساب جديد للمرة الأولى.
  • املأ عدد من البيانات المطلوبة من كتابة الاسم باللغة العربة واللقب، مع التأكد من صحة رقم البطاقة التعريفية، وكتابة رقم الجوال.
  • بعدها أكتب رقم بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بولي الأمر.
  • بعدها أكتب تاريخ الميلادي للولي، وسجل رقم الجوال مع تأكيده مرة أخرى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *