حقيقة تأجيل الدراسة 2023/2024 بسبب متحور كورونا الجديد ما هو موعد بدء الدراسة للعام الجديد ؟
حقيقة تأجيل الدراسة

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر إلى حقيقة تأجيل الدراسة للعام المدرسي الجديد 2023/2024 بسبب متحور كورونا الجديد EG5 الذي انتشرت أبنائه في الفترة الأخيرة لظهوره في عدد من البلدان، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأمور ما إن يتم تأجيل الدراسة أم لا بسبب الأبناء المنتشرة مؤخرًا حول التأجيل، اليكم نوضح التفاصيل.

حقيقة تأجيل الدراسة 2023/2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر أن الوضع حتى الآن مطمئنًا وقد أكدت الوزارة على أنه لا داعي لتلك الأحاديث، وأنه حتى الآن لم تسجيل مصر أية إصابات لمتحور كورونا الجديد، وأكدت الوزارة على أنه في حالة ظهرت أية إصابات في مصر، فسوف تقوم لجنة إدارة الأزمات في مجلس الوزراء بإصدار قرار تعطيل الدراسة على الفور، وأنه حتى الآن لم تأتي أية قرارات بهذا الشأن.

وفي حديث سابق فقد جاءت الأبحاث بأن تلك الأنباء سابقة لأوانها، وقد أكدت الوزارة على أنه أي قرار جديد يكون وفقًا لما تعلنه وزارة الصحة والسكان المصرية، وأكدت الوزارة على أنه ما زال هناك ما يصل إلى الشهر على بداية الوزارة.

موعد بداية الدراسة 2024 في مصر

وفق التصريحات الرسمية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن موعد العام الدراسي الجديد سوف يكون في يوم السبت الموافق 30 من سبتمبر 2023، لتبدأ بهذا الموعد كافة المراحل التعليمية المختلفة للمدارس بأنواعها من الحكومي والرسمي والرمي لغات والخاصة والخاصة لغات.

فيما قام المجلس الأعلى للجامعات بالإعلان عن موعد بداية الدراسة 2024 في يوم 30 سبتمبر 2023 وهذا وفق الخريطة الزمنية المحددة من قبل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول بالتاسع من يناير لعام 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *