مفاجأة مجلس الوزراء رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2023 وبداية العمل بالتوقيت الشتوي

اعتاد المصريين منذ سنوات عديدة على التوقيا الصيفي والتوقيت الشتوي، وعلى الرغم من توقفه لعدة سنوات، إلا أن هذا الأمر عاد من جديد، وذلك في شهر إبريل الماضي، لذا يرييد الشعب المصري التعرف على موعد انتهاء التوقيت الصيفي، ولذلك للاستعداد له، كذلك التعرف على مواعيد الصلاة بعد تغيير هذا الموعد، وهذا ما نقدمه لكم اليوم.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2023

تم العمل بالتوقيت الصيفي في أواخر شهر ابريل الماضي، وصوف يعود التتوقيت الشتوى مرة ثانية في 27 أكتوبر، وعليه سوف تتغير مواعيد الصلاة ومواعيد غلق المحلات والعديد من الأمور الأخرى، وكذلك يتغير موعد طلوع الشمس، نظرا لتغير الساعة، وكان السبب في زيادة ساعات النهار هو الاستفادة من هذا الوقت في الانتاجية، وكذلك خفض الاستهلاك العام للكهرباء.

مواعيد الصلاة بعد تغيير الساعة 2023

سوف يتم تأخير الساعة مرة ثانية لمندة 60 دقيقة في اكتوزبر القادم، زعليه تتغير مواعيد الصلاة وفقا لهيئة المساحة المصرية لتكون كالتالي:

  • تكون صلاة الفجر في تمامن الساعة 4:41.
  • ويكون الشروق في تمام الساعة 6:15.؟
  • بينما تكون صلاة الظهر في تمام الساعة: 12:53 ظهرا.
  • ويكون العصر في تمام الساعة 4:28 عصرا.
  • بينما تكون صاة المغرب في تمام الساعة السابعة والنصف.
  • تكون صلاة العشاء في تمام الساعة 8:50 مساءا.

وتلك المواعيد غير ثابتة في جميع المحافظات، بل تختلف من محافظة لأخرى، ولكن لا تختلف سوى دقائق معدودة بين المخافظات، نظرا لإٌختلاف المكان فقط.

أسباب تغيير التوقيت الصيفي

يرجع تغيير التوقيت الصيفي في مصر لعدة أسباب منها التعوفير العام للكهرباء بسبب زيادة ساعات النهار، وهذا ما يستفاد به المواطنين في التبكير لنزول العمل وتكون همتهم عالية، مما يزيد من انتاجيتهم وكفاءتهم، ثم يعودوا في الشتاء مرة أخرى للتوقيت الشتوي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *