“من هنا ” رابط التقديم في الكلية الحربية 2023 – 2024 عبر مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية tansiq.mod.gov.eg
رابط التقديم في الكلية الحربية

بعد ظهور نتائج الثانوية العامة وتسجيل رغبات الطلاب بالمراحل المختلفة للتنسيق للقبول بالجامعات، هناك فئة من الأفراد يرغبون في معرفة رابط التقديم في الكلية الحربية 2023 – 2024 سواء من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الحاصلين على المؤهلات المختلفة، وقد تمت إتاحة إمكانية التقديم على الكلية الحربية عبر مكتب التنسيق للكليات العسكرية، في السطور المقبلة نوضح التفاصيل.

رابط التقديم في الكلية الحربية 2023 – 2024

فتحت الكليات العسكرية ومنها الكلية الحربية باب التقديم على الكلية الحربية في الفترة بين 11 يوليو و 28 من أغسطس 2023، وقد حدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للكلية من الثانوية العامة للشعبتين العلمية والشعبة الأدبية ومن الجدير بالذكر أن الحد الأدنى للقبول بالكلية الحربية للشعبة العلمية يبلغ 65%، أما الشعبة الأدبية فيبلغ الحد الأدنى للالتحاق 70%، ومدة الدراسة بالكليات العسكرية تبلغ 4 سنوات.

خطوات التقديم على الكلية الحربية 2024

للتقديم في الكلية الحربية في مصر، يجب على المتقدمين الالتزام بالإجراءات والمتطلبات المحددة من قبل الجهات المختصة، هنا هي الخطوات العامة للتقديم في الكلية الحربية:

  • تحقق من الشروط المطلوبة للقبول في الكلية الحربية، عادةً ما تشمل هذه الشروط أن يكون المتقدم حاصلًا على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يكون من الجنسية المصرية، وألا يزيد العمر عن الحد الأقصى المحدد، وهو 21 عامًا بتاريخ 1 نوفمبر 2023.
  • عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالكليات العسكرية مخصص لتقديم طلب الالتحاق بالكلية الحربية، يجب على المتقدمين ملء النموذج المطلوب بالمعلومات الشخصية والأكاديمية اللازمة وفقًا للتوجيهات المحددة.
  • بعد تقديم الطلب، سيتم دعوة المتقدمين المؤهلين للخضوع لاختبارات مختلفة تشمل الاختبارات الأكاديمية والبدنية والنفسية، كما سيتم إجراء فحص طبي شامل للتحقق من اللياقة الصحية للمتقدم.
  • يتم دعوة المتقدمين الذين تجاوزوا المراحل السابقة لإجراء مقابلة شخصية مع لجنة من الكلية الحربية، يتم خلال المقابلة تقييم المتقدم من حيث القدرات الشخصية والقيادية والمهارات العامة.
  • بناءً على الأداء والتصنيف النهائي للمتقدمين المؤهلين، يتم اتخاذ القرار بالقبول في الكلية الحربية، يجب على الطلاب القبول الالتحاق ببرنامج التدريب العسكري والأكاديمي في الكلية لمدة 4 سنوات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *