رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2023 بالرقم القومي وكيف يتم اضافة الاسماء الجدد لشهر اغسطس
موقع الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

معاش تكافل وكرامة هو برنامج اجتماعي في مصر يهدف إلى توفير دعم مالي للأسر ذات الدخل المحدود والفقيرة، ويقوم البرنامج بتوفير معاش شهري للأسر المستحقة للمساعدة، وقد أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي موقع الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة ليتمكن الأفراد من الاستعلام عن المعاش بكل سهولة بالرقم القومي للفرد، وتجدر الإشارة إلى أنه حوالي 5.2 مليون أسرة ما يعادل 22 مليون مواطن يستفيدون من معاش تكافل وكرامة على مستوى محافظات مصر.

قيمة معاش تكافل وكرامة لشهر اغسطس 2023

بعد الزيادة الجديدة التي قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقرارها أمر بالزيادة لمعاش تكافل وكرامة بنسبة تبلغ 25%، وبالتالي تكون قيمة المعاش 437.5 جنيه مصري للمطلقة والأرملة والمنفصلة والمهجورة وكذلك لزوجة نزيل أي من مراكز الإصلاح والتأهيل، على أن يتم دفع 437.5 جنيه مصري ليتيم الأبون وللمهجور المقيد في المراحل التعليمية حتى يصل إلى 26 عامًا، ويتم دفع 100 جنييه معاش لتلميذ المرحلة الابتدائية، وتلميذ المرحلة الاعدادية يحصل على 125 جنيه مصري، والطالب بالجامعة يحصل على معاش 200 جنيه مصري.

يتم تحديد مستحقي معاش تكافل وكرامة بناءً على معايير محددة تشمل الدخل والحالة الاجتماعية والمعيشية للأسرة، تشمل المستحقين لهذا البرنامج الأسر التي تواجه ظروفًا صعبة وتعاني من نقص في الدخل.

قيمة معاش تكافل وكرامة تختلف حسب التصنيف الاجتماعي للأسرة وعدد أفرادها. يتم صرف المعاش بشكل شهري وقد تتم إضافة مكونات إضافية مثل مكافأة للأطفال ومساعدات طارئة في حالات معيشية استثنائية.

للتقديم على معاش تكافل وكرامة في مصر، يجب التوجه إلى فروع وزارة التضامن الاجتماعي أو مراكز خدمة المجتمع في المنطقة المقيم فيها، ويتم تقديم الطلب وتقديم المستندات المطلوبة لتقييم الأهلية، من بين المستندات المطلوبة عادة: بطاقة الرقم القومي، شهادة الزواج (إن وجدت)، شهادات الميلاد لأفراد الأسرة، وشهادات الدخل والإيرادات.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة أغسطس 2023

للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة في مصر ومعرفة ما إذا كنت مستحقًا للحصول عليه، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  • ثم حدد الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.
  • بعدها أكتب الرقم القومي.
  • أنقر على أيقونة استعلام لتظهر لك الحالة من المعاش.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *