من هنـا mch.gate.mosa.ly رابط وكيفية الاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء 2023 برقم القيد
رابط منحة الزوجة والابناء

يرغب الكثيرون من مواطني جمهورية ليبيا في معرفة تفاصيل رابط منحة الزوجة والابناء التي بتقديمها من الجهات المعنية يتم منح الأفراد من الزوجة وأبنائها فرصة الحصول على مستوى معيشي أفضل، حيث أتاحت وزارة الشؤون الاجتماعية منحة للزوجة والأبناء ولكن عند استيفاء عدد من الشروط التي تلزم للحصول على المنحة، نسرد في السطور التالية تفاصيل كيفية الحصول على المنحة وشروط الحصول عليها.

رابط منحة الزوجة والابناء 2023

للحصول على منحة الزوجة مع الأبناء المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية يجب توفر عدد من الشروط وهي أن تكون الأسرة المتقدمة للحصول على المنحة لم يسبق لها الحصول على مساعدة، ويجب ألا يتوفر لديها دخل شهري، وأن يكون أعمار الأطفال المرشحة تزيد عن 18 عامًا، كما يشترط ألا تكون السيدة متزوجة من رجل أجنبي، مع تقديم وثائق اثبات عدم وجود دخل للأسرة.

وزارة الشؤون الاجتماعية تتولى مسؤولية تنفيذ السياسات والبرامج الاجتماعية والعمل في البلاد. تهدف الوزارة إلى تعزيز رفاهية المواطنين وتحسين جودة حياتهم من خلال تقديم الخدمات والدعم في مجالات متعددة.

تشمل مسؤوليات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتأهيل في ليبيا:

  • توفير الدعم والرعاية للفئات الضعيفة والمحتاجة مثل الأيتام وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، يتضمن ذلك توفير الرعاية الصحية والسكن والتعليم والدعم المالي.
  • تعزيز فرص العمل وتطوير سوق العمل في ليبيا، يشمل ذلك تنظيم برامج التأهيل المهني وتوفير فرص العمل للشباب وتقديم الدعم للعاطلين عن العمل.
  • تنفيذ برامج وسياسات لحماية حقوق الأطفال والنساء والأسرة ومكافحة العنف والاستغلال والتمييز، تعمل الوزارة على تعزيز الوعي وتقديم الدعم اللازم للمجتمع في هذه القضايا.
  • تطوير وتنفيذ برامج التنمية الاجتماعية في المجتمعات المحلية، بما في ذلك تعزيز التعليم والثقافة والرياضة والفنون والحرف التقليدية.

كيفية الاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء 2023 برقم القيد

يتم تسجيل الأفرد في المنحة الزوجة والأبناء عبر الدخول إلى رابط موقع وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول للموقع ثم ملء البيانات المطلوبة.
  • بعدها أكتب الرقم الوطني ورقم تسجيل رب الأسر.
  • ثم ارفق المستندات المطلوبة بامتدات بي دي اف عبر موقع منح الزجة والأبناء.
  • في النهاية عليك بمراجعة البيانات المطلوبة، ثم النقر على أيقونة التسجيل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *