رابط منصة اوبن ايمس علامات الطلاب 2023 Moe gov jo للحصول علي نتائج الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل
رابط منصة اوبن ايمس

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن رابط منصة اوبن ايمس لظهور نتيجة التوجيهي الثانوية العامة خلاله، وقد أشارت إلى الآلية التي من خلالها يتم الاستعلام عن النتائج بعد تفعيل الرابط، ومن المقرر أن يتم الاعلان عن نتيجة الطلاب بالمملكة الأردنية الهاشمية في يوم الخميس الموافق 18 اغسطس 2023 للثانوية العامة، وتعد المنصة هي المنصة التابعة لوزارة التربية والتعليم الأردنية والتي من خلالها يتم استخراج النتائج رسميا.

رابط منصة اوبن ايمس علامات الطلاب 2023 Moe gov jo

تستعد وزارة التربة والتعليم لعقد المؤتمر الصحفي المعني باعلان النتائج، حيث يتم اعلان نتيجة الطلاب في التوجيهية على منصة اوبن ايمس كور ليتم استخراج النتائج رسميا برقم الجلوس، ويتم تقديم التوجيهي في العديد من الاختصاصات المختلفة، بما في ذلك العلمي والأدبي، ويمكن للطلاب اختيار الاختصاص الذي يتوافق مع مستواهم واهتماماتهم.

يتم تحديد نتائج التوجيهي بناءً على درجات الطلاب وتصنيفهم وفقًا للترتيب العام. يتم استخدام النتائج في عملية القبول في الجامعات والمعاهد الأردنية، حيث يتم تحديد عدد الطلاب الذين يتم قبولهم في كل تخصص وفقًا للعدد المتاح والترتيب العام، ويعتبر التوجيهي امتحانًا هامًا ويتطلب الاستعداد والتحضير المناسب، ويوجد العديد من المراجع والموارد التعليمية المتاحة للطلاب لمساعدتهم في تجهيز المواد الدراسية وممارسة الاختبارات السابقة لزيادة فرص نجاحهم في الامتحان.

الحصول على نتائج التوجيهي، يمكن للطلاب التقدم للقبول في الجامعات والمعاهد الأردنية وفقًا للتخصصات التي يرغبون فيها. تختلف متطلبات القبول وآليات التقديم حسب كل جامعة أو معهد، ويتعين على الطلاب الاطلاع على المعلومات الخاصة بكل مؤسسة تعليمية على حدة.

استعلام علامات الطلاب في الأردن 2023

يتم تسجل دخول المنصة اوبن ايمس والاستعلام عن النتائج باتباع الخطوات التالية:

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *