استخراج علامات الطلاب في الاردن 2023 رابط منصة اوبن ايمس emis.moe.gov.jo كور للمعلمين والطلاب
رابط منصة اوبن ايمس

أطلقت وزارة التربية والتعليم الأردنية رابط منصة اوبن ايمس ليكون الرابط الذي من خلاله تقوم الوزارة برفع النتائج أون لاين، وهي منصة تتبع لوزارة التربية الأردنية، كما تعتمد الوزارة منصة اوبن ايمس نتائج الطلاب للمرحلة الثانية، حيث يتم ظهور نتائج الفصل الدراسي الثاني 2023 عبر المنصة، لتظهر عليها علامات الطلاب، هذا بعد الانتهاء من مرحلة التصحيح المنتظر انتهائها بعد أيام قليلة ليبدأ الطلاب بالاستعلام رسميا برقم الطالب.

رابط منصة اوبن ايمس 2023

يتم استخراج علامات الطلاب من خلال منصة اوبن ايمس، وقد أعلن مصدر مسؤول في وزارة التعليم الأردني عن بدء مراحل التصحيح والمراجعة للامتحانات، ليتم بعدها اعلان النتائج بالمراحل الدراسية المختلفة، وتأتي منصة اوبن ايمس لتقديم عدد من الخدمات والمزايا المختلفة أبرزها:

  •  يمكن للطلاب الوصول إلى المواد التعليمية والمهام في أي وقت ومن أي مكان يتوفر فيه الاتصال بالإنترنت، يتيح هذا المرونة في التعلم للطلاب التنظيم الذاتي للدروس والدراسة وفقاً لجدولهم الزمني الخاص.
  • توفر المنصات التعليمية وسائل تفاعلية مثل المنتديات والمحادثات الجماعية والمشاركة في المهام والمناقشات، يمكن للطلاب التواصل مع زملائهم والمدرسين ومشاركة الأفكار والتعليقات والأسئلة، مما يساهم في تعزيز التواصل والتعلم المشترك.
  • يمكن للمنصة التعليمية تقديم محتوى مخصص ومتنوع لاحتياجات كل طالب، ويمكن توفير موارد تعليمية متعددة مثل مقاطع الفيديو والنصوص والصور والمحاكاة، مما يساعد الطلاب على فهم المفاهيم بشكل أفضل وفي وتيرة تتناسب مع قدراتهم.
  • توفر المنصات التعليمية إمكانية تتبع تقدم الطلاب وتقييم أدائهم عبر الوقت، ويمكن للمدرسين تحديد ومراجعة الاختبارات والمهام وتقديم التعليقات الفورية للطلاب، هذا يوفر للطلاب فرصة لتحسين أدائهم ومعرفة نقاط تحسينهم.
  • تتيح المنصات التعليمية للطلاب الوصول إلى مصادر تعليمية إضافية خارج الفصل الدراسي، مثل مقاطع الفيديو التعليمية والمقالات والمواد التعليمية الإضافية، يمكن للطلاب استكشاف المزيد من المواضيع وتوسيع معرفتهم في المجالات التي يهتمون بها.

استخراج علامات الطلاب في الاردن 2023

ويتم استخراج نتائج الطلاب من خلال المنصة باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول أولًا لرابط منصة اوبن ايمس الرسمي.
  • ثم أكتب اسم المستخدم وكلمة السر للتمكن من فتح المنصة.
  • بعدها اضغط على كلمة نتائج الطلاب، ثم انقر لتحديث البيانات الشخصية.
  • أكتب اسم الطالب ورقم المقعد، ثم انقر على اظهار النتيجة لتظهر لك النتائج على الفور.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *