دليلك الشامل عن مصاريف الجامعات الأهلية والخاصة الجديدة 2023/2024 ما هي ارخص جامعه اهليه؟

قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار البيان الخاص بمصاريف الجامعات الأهلية والخاصة في جميع المحافظات والمدن التي تضم الجامعات الأهلية والخاصة، وكذلك تم إصدار الرابط الخاص بتسجيل المرحلة الأولى، وتم إصدار الحد الأدنى للنسب المئوية الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة العام 2023،ويتم التقديم على الجامعات الأهلية والخاصة في وضع بعض الشروط التي يجب على الطلاب والطالبات الإلتزام بها.

شروط التقديم للجامعات الأهلية لعام 2023

لكي يتم التقديم لالجامعات الأهلية؛ لابد من تتبع بعض الشروط كالتالي:

  • لابد من إحضار شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل ذلك من الشهادات العلمية الحاصل عليها الطالب مثل الشهادة الخاصة بالتعليم الأزهري أو و مدارس المتفوقين أو مدارس النيل أو شهادة الجامعة العربية أو الشهادة الأجنبية، التي تم الحصول عليها من داخل مصر أو خارجها.

تعرف علي مصاريف الجامعات الأهلية 2023-2024 في مصر بعد الزيادة الجديدة وما هي مؤشرات التنسيق الخاصة بها

دليلك الشامل عن مصاريف الجامعات الأهلية والخاصة الجديدة 2023/2024

قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار جميع المصروفات للدراسة في الجامعة الأهلية، وقد تختلف من محافظة إلى أخرى أو مدينة إلى أخرى، وتتمثل كالتالي:

  • المصروفات الخاصة بجامعة أسيوط الأهلية، تمثل مصروفات كلية الطب البشري مبلغ وقدره 90 ألف جنيه، تمثل كلية طب الأسنان مبلغ وقدره 75 ألف جنيه، تمثل كلية الصيدلة مبلغ وقدره 55 ألف جنيه، تمثل مصروفات كلية الهندسة مبلغ وقدره 45 ألف جنيه تمثل مصروفات كلية العلوم الإدارية مبلغ وقدره 35 ألف جنيه.
  • المصروفات الخاصة جامعة الإسكندرية الأهلية تمثل مصروفات كلية الطب البشري مبلغ وقدره 95 ألف جنيه، وكذلك تمثل مصروفات كلية طب الأسنان مبلغ وقدره 85 ألف جنيه، وكذلك تمثل مصروفات كلية الصيدلة مبلغ وقدره 70 ألف جنيه، وكذلك تمثل مصروفات كلية الهندسة مبلغ قدره 60 ألف جنيه.
  • المصاريف الخاصة بجامعة حلوان الأهلية تمثل كليه برنامج التصميم البيئي مبلغ وقدره 48 ألف جنيه وكذلك تمثل مصروفات كلية الهندسة مبلغ وقدره 48 ألف جنيه وكذلك تمثل مصروفات كلية الرسومات المتحركة مبلغ وقدره 35 ألف جنيه.

مصاريف الجامعات الخاصة 2023-2024 في مصر بعد الزيادة الجديدة وما هي مؤشرات التنسيق الخاصة بها

المصروفات الخاصة بالجامعات الخاصة 2024

المصاريف الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تمثل كلية الطب البشري مبلغ وقدره 155 ألف جنيه، وكذلك تمثل كلية طب الأسنان 145 ألف جنيه، وكذلك تمثل مصروفات الخاصة بكلية الصيدلة 95 ألف جنيه، وكذلك تمثل مصروفات الخاصة بكلية التمريض 50 ألف جنيه، وتمثل مصروفات الخاصة بكلية الهندسة 70 ألف جنيه، وتمثل المصروفات الخاصة بكلية تكنولوجيا المعلومات 75 ألف جنيه.

وفي الختام، تم التوضيح بكيفية وشروط التقديم على الجامعات الأهلية، وتوضيح المصروفات الخاصة بالجامعات الأهلية والجامعات الخاصة في مصر؛ وفقاً لما تم إصداره من قبل وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *