رابط: orientation esi.dz دخول موقع نتائج التوجيه الجامعي 2023 أخبار التسجيلات الجامعية الأولية
موقع نتائج التوجيه الجامعي

نتابع معكم رابط www.orientation-esi.dz موقع نتائج التوجيه الجامعي 2023 التسجيلات الجامعية الأولية الآن، التوجيه الجامعي هو عملية تحديد المسارات الدراسية والمؤسسات الجامعية التي يرغب الطلبة في الالتحاق بها بعد نيلهم شهادة البكالوريا. ويعتمد التوجيه على معدل البكالوريا والرغبات التي يختارها الطلبة من بين قائمة الميادين والتخصصات المتاحة. وتقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعلان نتائج التوجيه عبر موقع إلكتروني خاص يسمى orientation-esi.dz.

موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 بالجزائر

الهدف من هذا المقال هو تقديم نظرة عامة على نتائج التوجيه الجامعي في الجزائر للسنة الدراسية 2023-2024، وشرح آلية استخراج شهادة التوجيه والطعن في حالة عدم الرضا عن التخصص الموجه إليه، وكذلك توزيع حاملي شهادة البكالوريا حسب ميادين التكوين الكبرى. نتائج التوجيه الجامعي 2023.

موقع نتائج التوجيه الجامعي 2023 الجزائري

المتابعة من هنا يجب على كل طالب طباعة شهادة التوجيه من موقع orientation-esi.dz حيث تحتوي هذه الشهادة على اسم ورقم التسجيل والرقم السري للطالب، واسم المؤسسة والفرع والشعبة التي تم توجيهه إليها. وستستخدم هذه الشهادة في المرحلة المقبلة من التسجيلات الجامعية، والتي تتضمن التسجيلات النهائية عبر الإنترنت من 05 إلى 10 أغسطس 2023، والتسجيلات الفعلية بالمؤسسات الجامعية من 11 إلى 15 أغسطس 2023.

أخبار orientation esi.dz

توزيع حاملي شهادة البكالوريا حسب ميادين التكوين الكبرى وفقا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، فإن توزيع حاملي شهادة البكالوريا حسب ميادين التكوين الكبرى كان كالتالي. علوم وتكنولوجيا: 53.04% علوم إنسانية واجتماعية: 35.54% علوم اقتصادية وتسيير وعلوم تجارية: 11.87% وأضاف الوزير أن نتائج البكالوريا هذه السنة كانت جيدة وشهدت ارتفاعا في عدد المتحصلين على تقدير جيد وممتاز، مما دفع الوزارة إلى زيادة عدد المقاعد البيداغوجية خاصة في فروع الطب والمدارس العليا والتخصصات ذات التسجيل الوطني خاتمة في هذا المقال.

يمكنكم تسجيل الدخول في موقع التوجيه الجامعي، والإستعلام عن مواعيد التسجيل في المنصة الإلكترونية، وكذلك إستخراج بطاقة الرغبات، الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التربية الوطنية، يرتفع البحث عنه خلال الساعات القليلة الماضية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *