pdf نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول results.mlazemna موقع نتائجنا لمختلف محافظات العراق
نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية العراقية عن نتائج الصف السادس الاعدادي في العراق 2023 الدور الاول خلال الأيام المقبلة، بعد أن انتهت عمليات التصحيح والتدقيق لامتحانات هذه المرحلة التي تعد من أهم المراحل التعليمية في حياة الطالب. وسوف نستعرض في هذا المقال أهم المعلومات والتفاصيل المتعلقة بنتائج السادس الاعدادي 2023، وكيفية الاستعلام عنها عبر موقع نتائجنا results.mlazemna.com.

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول

أجريت امتحانات الصف السادس الاعدادي في العراق 2023 في شهر آذار الماضي، بمشاركة أكثر من مليون طالب وطالبة من فروع العلمي والأدبي. وتضمنت الامتحانات مواد دراسية مختلفة، مثل اللغة العربية، واللغة الانكليزية، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجغرافية، والتاريخ، والفلسفة، وغيرها. وكانت مستويات الأسئلة متوسطة إلى صعبة، بحسب تقييمات الطلاب، وقد اتخذت وزارة التربية العراقية جميع التدابير اللازمة لضمان سير الامتحانات بشكل سلس وآمن، في ظل جائحة كورونا التي تضرب العالم، فقد تم تطبيق اجراءات صحية مشددة في مراكز الامتحانات، مثل فحص درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامات.

 موعد نتائج السادس الاعدادي 2023

لم تحدد وزارة التربية العراقية موعدًا رسميًا لإعلان نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 حتى الآن، لكنها أكدت أنه سيكون في نهاية شهر آب أو بداية شهر أيلول على أبعد تقدير، حسب ما صرح به وزير التربية علي خلف حميد في مؤتمر صحفي سابق. وأضاف أن عملية التصحيح والتدقيق تسير بشكل جيد، وأن نسبة النجاح مرضية، وأنه سيتم تكريم الطلبة المتفوقين والأوائل على مستوى العراق.

pdf نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول

ستتوفر نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 على عدة مواقع إلكترونية، منها موقع وزارة التربية وموقع نشر النتائج نتائجنا  وموقع ناجح وموقع السومرية  وموقع ارث لنك كما سيتم بث اعلان النتائج على شاشة قناة التربوية والإذاعات المحلية، وللاستخراج نتائج السادس الاعدادي 2023 من خلال موقع نتائجنا results.mlazemna.com، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • دخول إلى موقع نتائجنا من هنا.
  • اختيار تبويب نتائج سادس إعدادي
  • اختيار المحافظة التي ينتمي إليها الطالب، واسم المدرسة.
  • الضغط على تنزيل النتائج.
  • إدخال الاسم الرباعي والرقم الامتحاني للطالب.
  • الضغط على كلمة “النتيجة”، ومشاهدة درجات الطالب ونسبة النجاح.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *