حقيقة صرف المكرمة الملكية في عيد الاضحي 1444-2023 بأمر ملكي لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي

بالتزامن مع قدوم عيد الاضحي المبارك ، يبحث الكثير من المواطنين عن حقيقة صرف المكرمة الملكية في عيد الاضحي ، والتي يكثر البحث عنها عبر محرك بحث جوجل ، ولكن الحقيقه ان هذه الكلمات لا صحة لها من الحقيقة التامة ، وقد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انه لم يكون هناك المكرمة الملكية في عيد الاضحي وان حصل هذا ستكون اول مرة في التاريخ ، ويتم صرف المكرمة المالية مرة واحدة في العام فقط وهو في شهر رمضان الكريم.

حقيقة صرف المكرمة الملكية في عيد الاضحي 1444-2023

أمر الملك سلمان بصرف مبلغ من المال تحت اسم مكرمة ملكية للاسر التي بحاجة الي مساعدة ، حيث يوفر لهم مبلغ من المال في شهر رمضان لجعلهم سعداء والاستمتاع بعيد الفطر ، وانتشر الكثير من الاخبار في اخر الفترات علي انه سيتم صرف مكرمة ملكية ايضا لعيد الاضحي ، ولكن قد نفت وزارة الموارد البشرية ، وقد اطلقت بعض الشروط حتي يمكن للمواطنين السعوديين الحصول علي المبلغ المحدد في مكرمة ملكية وسنوفر لكم الشروط التي تم وضعها والمبلغ المحدد ايضا.

  • يجب ان يكون المستتفيد مقيم بالسعودية وحاصل علي الجنسية ايضا ، ويكون الراتب الخاص به لا يزيد عن 3000 ريال سعودي ، وعدم امتلاكه اي من العقارات وغيرها من الممتلكات المشابه.
  • اما بالنسبة الي المبلغ الذي يتم منحه للاسر هو 1000 ريال للاب وبالنسبة للابناء التي يقل اعمارهم عن 18 سنة يكون كل واحد منهم نصيب 500 ريال.

مكرمة الضمان الاجتماعي في عيد الأضحى 1444

وفي حين انك تريد الاستفادة من المكرمة الملكية في شهر رمضان المبارك تابع هذه الخطوات ليكون الامر اكثر سهولة ومبسط.

  • اولا الدخول الي موقع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية الرسمي من هنا
  • ثم اختيار الخدمات الالكترونية والضغط علي خدمة الاستعلام عن المكرمة الملكية
  • ثم يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح
  • ثم اختيار التبويب دراسة الاهالي
  • ثم ادخال رقم الضمان الاجتماعي وفي حين ان الاسرة تستحق المكرمة الملكية سيظهر لك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *