عاااجل:- موعد بداية الدراسة 2023/2022 الرسمي المعلن من وزارة التربية والتعليم لكل المدارس والجامعات المصرية

موعد بداية الدراسة في مصر. تصدر موعد بداية الدراسة ترند الأخبار التعليمية في مصر بعد انتهاء العام الدراسي 2021/2022م. وقرب نهاية الأجازة الصيفية. وقد تم تعديل موعد بداية الدراسة بعد التغييرات الوزارية التي شملت وزارة التربية والتعليم وتولى رضا حجازي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلفاُ للدكتور طارق شوقي. والذي قرر أن تبدأ الدراسة في 1 أكتوبر 2022 بالتزامن مع بداية الدراسة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وسنوضح لكم من خلال الفقرات التالية أهم التفاصيل حول موعد بداية الدراسة في مصر.

موعد بداية الدراسة في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل موعد بداية الدراسة في مصر للعام الدراسي الجديد 2022/2023م لتصبح في 1 أكتوبر 2022 بدلا من الموعد الذي تم تحديده مسبقاً وهو 24 سبتمبر 2022م. والذي أقره الدكتور طارق شوقي الوزير السابق. وذلك لجميع المدارس العامة والفنية ومدارس اللغات والخاصة. ليصرح الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد أن الهدف من تأجيل مود بداية الدراسة لمدة أسبوع هو عدم تشتيت الأسرة وتوحيد بداية الدراسة للطلاب في الكليات والمدارس. لجمع الشمل في أجازة الصيف الحالية.

بداية العام الدراسي فى الجامعات

بالنسبة لموعد بدء الدراسة فى الجامعات المصرية من المقرر على ان تبدأ بداية من الاسبوع الاول من اكتوبر ايضاً على ان تأكد وزارة التعليم العالي على ان هذا الموعد يشمل جميع الكليات والمعاهد المصرية

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *