رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة وزارة التضامن الاجتماعى 2023 معرفة الاسماء الجدد

يعد دعم تكافل وكرامة أحد البرامج الاجتماعية الهامة التي تُقدمها وزارة التضامن الاجتماعي في مصر للأسر الأكثر احتياجًا. وبعد الزيادة الأخيرة التي تمت بنسبة 15٪، يمكن للمستحقين لهذا الدعم استعلام عن مدى تأهيلهم للحصول عليه بسهولة وسرعة. وفى سياق الاهتمام بمعرفة تفاصيل تكافل وكرامة ننقل لكم من هنا من موقعنا اقرأ نيوز التفاصيل الكاملة عبر التالى .

تكافل وكرامة وزارة التضامن الاجتماعى :

يأتى تكافل وكرامة ضمن جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير الدعم المالي للأسر المحتاجة والمساعدة في توفير الحياة الكريمة لهم. كما تعتبر وزارة التضامن الاجتماعي الأولى في تطبيق سياسات الشمول المالي، حيث تم إصدار ما يقرب من 11.5 مليون بطاقة ميزة للمستحقين في مختلف كيانات الوزارة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم توزيع الدعم بشكل عادل ومتوازن على جميع فئات المجتمع، ويشمل ذلك حوالي 5.2 مليون أسرة في مصر، بما في ذلك النساء اللاتي يمثلن نسبة 64٪ من المستفيدين.

ولذلك، يمكن للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الاستعلام عن دعمهم المالي بسهولة عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي أو الاتصال بالخط الساخن 19680. ويتطلب الاستعلام إدخال الرقم القومي الذي يتألف من 14 رقمًا في المكان المخصص لذلك.

بعد زيادة 15% التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي، سيتم صرف الدعم المالي لنحو 5.2 مليون أسرة بعد 14 يومًا من الآن. ويعد برنامج تكافل وكرامة من أهم البرامج الاجتماعية التي تقوم بها الحكومة المصرية لمكافحة الفقر وتحسين معيشة المواطنين.

وبفضل جهود وزارة التضامن الاجتماعي، تم استخراج نحو 11.5 مليون بطاقة ميزة للمستفيدين من الوزارة بمختلف كياناتها، ويشكل النساء 64% من إجمالي عدد المستفيدين، في حين يشكل أصحاب المعاشات والمستحقين للمعاشات 60% منهم.

ويمكن للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة أيضًا معرفة نوع بطاقة الدعم الخاصة بهم وحالتها، سواء كانت بطاقة تكافل أو بطاقة كرامة، من خلال استعلامهم على الموقع الرسمي للوزارة.

وتشير الأرقام الصادرة عن وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم سداد ديون 5000 غارمة من المحكوم عليهم لإخلاء سبيلهم، مما يؤكد الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة لتحسين حياة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية في مصر.

خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة وزارة التضامن 2023 :

  • اولا يتم الدخول على موقع الاستعلام المباشر من هنا .
  • بعدها تقوم بكتابة رقمك القومى فى مكانة الصحيح .
  • ثم تتوجه الى ايقونه استعلام وتقوم بالضغط عليها .
  • اخيرا تقوم بالاطلاع على نتيجه الاستعلام التى سيتم تحويلك اليها مجرد الضغط على ايقونه استعلام .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *