بالرقم القومى .. التسجيل فى منحه العمالة الغير منتظمه 2023 للحصول على دعم ال 1000 جنية

في إطار دعم الحكومة المصرية لقطاع العمالة اليومية، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن صرف منحة العمالة الغير منتظمة بقيمة 1000 جنيه، والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية التي تواجهها هذه الفئة في ظل الارتفاع الحاد للأسعار. وتتمثل خطوات التسجيل في هذه المنحة في التوجه إلى موقع وزارة القوى العاملة واتباع الخطوات الموضحة هناك، كما سيتم الإعلان عن أسماء المستفيدين عبر الموقع أيضًا. وفى سياق هذا ننقل لكم التفاصيل الكاملة عبر السطور التالية من هنا من موقعنا اقرأ نيوز .

التسجيل فى منحه العماله الغير منتظمه 2023 :

تأتي هذه المبادرة ضمن حزمة من القرارات الحكومية التي تستهدف دعم العمالة اليومية والعمالة الغير منتظمة، بما في ذلك إعادة إصدار شهادات التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة اليومية والغير منتظمة، وإنشاء صندوق الطوارئ لدعم هذه الفئة وتوفير الدعم اللازم لهم بشكل مستمر ومستدام.

ومن المتوقع أن يتم صرف المنحة للمستفيدين عبر مكاتب البريد، وسيتم الإعلان عن موعد الصرف قريبًا. وتأمل الحكومة المصرية أن تسهم هذه الخطوة في تخفيف الأعباء المالية عن عمالة اليومية والغير منتظمة وتحسين وضعهم المعيشي.

المستندات المطلوبه للحصول على منحه العمالة الغير منتظمه :

لتقديم طلب للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة 2023، يجب توفير الأوراق اللازمة والمطلوبة والتي تشمل صورة سارية وغير منتهية لبطاقة الرقم القومي للمتقدم، بالإضافة إلى مستندات تثبت عدم وجود دخل ثابت خاص بالعامل. كما يجب تقديم طلب الاشتراك للعاملين في القطاع الخاص وشهادة الميلاد الحديثة. علاوة على ذلك، يجب توفير مستندات شاملة تحتوي على جميع المعلومات الشخصية للمتقدم. يتعين تقديم كافة الأوراق المطلوبة لتحقيق أفضل فرصة للحصول على المنحة، وذلك حرصاً على تسهيل وتسريع عملية الموافقة على الطلب وصرف المنحة في الوقت المحدد.

خطوات التسجيل فى العماله الغير منتظمه 2023 :

بالرقم القومى يمكن للمواطنين التسجيل على موقع وزارة القوى العاملة لتسهيل عملية التسجيل فى العماله الغير منتظمه والخطوات كما يلى :-

  1. فتح موقع وزارة القوى العاملة.
  2. الدخول على رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة.
  3. تسجيل حساب جديد.
  4. إدخال الرقم القومي.
  5. إدخال الرقم التأميني.
  6. كتابة الاسم الرباعي والمهنة.
  7. إدخال تاريخ الميلاد.
  8. إدخال الموقف من التجنيد.
  9. تحديد الحالة الاجتماعية.
  10. كتابة العنوان ورقم الهاتف.
  11. النقر على حفظ الطلب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *