كيفية التخلص من الناموس والذباب من المنزل

كيفية التخلص من الناموس والذباب من المنزل تبدأ الحشرات الطائرة مثل الناموس والذباب في الانتشار بأعداد كبيرة داخل المنزل، كما انها تؤدي إلى انتشار الأمراض مثل حمى الضنك والملاريا وغيرهم، ومن خلال مقالنا سنتعرف على كيفية التخلص من الناموس والذباب من المنزل.

طرد الناموس خارج المنزل

يمكن التخلص من الناموس المنتشر داخل المنزل وطرده للخارج ببعض من المكونات طبيعية دون استخدام المبيدات ومنها.

  • يتميز النعناع برائحته النفاذة المزعجة للحشرات المنزلية مثل الناموس، ولذلك يمكن استخدامه لمكافحة الحشرة. وطردها من المنزل ويتم من خلال تجمع أوراق النعناع الأخضر أو المجفف ثم تحفظ في أكياس ورقية شبيهة بأكياس الشاي. وتعليق الأكياس على نافذة الغرفة لمنع الناموس من الدخول.
  • البخور ذات رائحة نفاذة تسبب ضعف الحشرة وفقدان نشاطها وخاصة البخور الأسود الذي يُباع عند العطار أو في الصيدليات حيث تنبعث منه رائحة قوية تسبب موت الناموس أو هروبه من الغرفة.
  • زيت اللافندر أو الخزامى هو أحد الزيوت الطبيعية ذات الرائحة المميزة المزعجة للناموس. والحشرات الطائرة الأخرى مثل البعوض، وبذلك يمكن استغلال ذلك في زرع نبتة اللافندر في النوافذ أو رش زيت اللافندر داخل الغرف.
  • كما ان هناك وسائل للتخلص من الناموس مثل المضرب الكهربائي ولكنه يدوي الاستعمال، وكذلك الناموسية وهي ذات فتحات صغيرة جدًا للتهوية لكنها لا تسمح بمرور الناموس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *