” بزيادة الـ 15% ” رابط الاستعلام عن معاشات شهر مايو 2023 ومواعيد الصرف من علي موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

مع الاقتراب من بداية شهر مايو بدأت عمليات البحث من جانب الكثير من المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية المختلفة عن موعد صرف معاشات شهر مايو، حيث أعلنت وزارة المالية المصرية عن المواعيد الثابتة التي سيتم فيها صرف جميع المعاشات ابتداء من بداية الشهر وحتى موعد أخر قامت بتحديده، كما أعلنت الوزارة عن الزيادات التي تم وضعها مشيرة الى أنه تم تطبيق هذه الزيادات بداية من شهر أبريل الماضي بواقع 15% من قيمة المعاش بواقع 1000 جنيه كحد أقصى و300 جنيه كحد أدنى لجميع المرتبات والمعاشات المختلفة، وفي هذا المقال سنوافيكم بجميع المعلومات اللازمة عن مواعيد صرف المرتبات وأماكن الصرف المختلفة.

مواعيد صرف معاشات شهر مايو 2023

أعلنت وزارة المالية المصرية أنه سيتم صرف المعاشات الى ما يقارب من 11 مليون مواطن مستحق له وذلك في جميع محافظات مصر المختلفة، وذلك بداية من يوم الاثنين المقبل الموافق الاول من شهر مايو 2023، كما قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتوزيع أيام الصرف على ثلاثة أيام متفرقة وذلك لمنع المواطنين من الازدحام والذي يؤدي الى انتشار العديد من الأوبئة، كما حددت الوزارة أيضا أماكن الصرف المختلفة مثل البنوك والبريد المصري وأماكن الصرف الالكترونية مثل فوري وأمان وغيرها من الأماكن المختلفة، كما أتاحت الهيئة لجميع المستحقين رابط للاستعلام عن مواعيد صرف المعاش كل شهر وذلك من خلال الرقم القومي عبر الموقع الرسمي الخاص بها حيث تقوم بادخال الرقم القومي واختيار المحافظة ثم الضغط على استعلام وستظهر لك جميع التفاصيل.

جدول صرف معاشات شهر مايو 2023

  • معاشات شهر مايو 2023 يومي الإثنين والثلاثاء 1 و2 مايو 2023، اذا كان المعاش أقل من 1300 جنيه.
  • معاشات شهر مايو2023 يومي الأربعاء والخميس 3 و4 مايو 2023، اذا كان المعاش أقل من 1300 جنيه وأقل من 2300 جنيه.
  • تصرف معاشات شهر مايو 2023، يومي الجمعة والسبت 5 و6 مايو 2023، اذا كان المعاش أكثر من 2300 جنيه.

رابط الاستعلام عن معاشات شهر مايو 2023

  1. لمعرفة كيفية الاستعلام، يجب على المواطن زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي والدخول على صفحة الاستعلام عن معاشات شهر مايو.
  2. ومن ثم، يجب إدخال رقم الرقم القومي للمواطن في المكان المخصص له، وتأكيد الرقم عن طريق إدخال رموز التحقق الموجودة في الصفحة.
  3. وبعد ذلك، ينبغي الضغط على زر البحث للحصول على المعلومات المطلوبة.
  4. يجب على المواطن التأكد من صحة البيانات التي يدخلها، والتأكد من اتباع الخطوات بدقة. يمكن الاستفسار أيضًا من خلال الاتصال بمركز خدمة المواطنين المخصص لتقديم الدعم والمساعدة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *