السعرات الحرارية الموجودة في التونة

يوجد العديد من الأشخاص يفضلون  تناول التونة فهي تعد  من ضمن  الأسماك اللذيذة علاوة  إلى ذََانعا تشتمل   على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم وتعتبر  من أهم وأفضل  أنواع الأسماك التي من الممكن أن يتم  تناولها عند العمل هاي انَتباع  الحميات الغذائية أو الدايت وهذا   بعد معرفة العديد من  السعرات الحرارية الذي يتم تواجدها  بها

كمية السعرات الحرارية المتواجدة في سمك التونة

يتم اختلاف  السعرات الحرارية في الطعام من خلال اختلاف  طريقة الطهي أو التقديم فذلك يعمل على ارتفاع  أو انخفاض  عدد السعرات الحرارية على حسب وذلك من خلال   السعرات الحرارية في التونة فينبغي  أن تعرف أن التونة  تحتوي على فيتامين اوميجا 3 علاوة  إلى نسبة لا بأس بها من الكوليستيرول.

كم سعر حراري تحتوي عليه التونة

  • أولًا التونة الطازجة : تشمل سمكة التونة التي تزن 85 جرام على 156 سعر حراري.
  • أما التونة المُعلبة في الزيت : فهذه تعد من الأنواع التي تشمل  على كميات كبيرة من السعرات الحرارية حيث تكون أكثر من 330 سعر حراري.
  • أما من خلال التونة المعلبة  في الماء فهو  يعتبر من   النوع من التونة الذي يكون  معايا  في محلول مائي تعويضا  عن الزيت الذي يتم تواجد  به 220 سعر حراري.
  • التونة تحتوي على الكثير من المعادن المفيدة والفيتامينات المختلفة التي تعمل بشكل كبير في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *