التأمينات الاجتماعية تطلق مبادرة المخالفات الصفرية لدعم اصحاب العمل والمنشآت

أقامت  المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية بالإعلان عن  مبادرة المخالفات الصفرية بحيث يتم العمل على الوصول إلى  أهدافها والتقويم  العلاقة الإيجابية بأصحاب العمل والعديد من المنشآت  والعمل على توعيتهم من خلال  المخالفات التأمينية ومساعدتهم في أن يستمر عدم الوقوع فيه.

حيث تعمل ذلك  المبادرة على  تطوير العديد من  فرض الغرامات والمخالفات بما يتساير بشكل كبير مع  حجم المنشأة كذلك نوع  المخالفة بل تعمل  على منح  فرصة للمخالف بحيث يتم العمل على تعديل  مخالفته دون  أن يتم تطبيق الغرامات عليه من خلال أساليب  معينة وسوف يكون إصدار تلك   المبادرة في الأول من أبريل القادم.

مبادرة المخالفات الصفرية

حيث ذكرت  المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن مبادرة المخالفات الصفرية سوف يتم اعتمادها من خلال  قواعدها عم طريق  النحو التالي :

  • يتم العمل على تقدم المبادرة العديد من التطوير من خلال قواعد فرض الغرامات وهذا وفق لنص المادة (62) من نظام التأمينات الاجتماعية والمادة (25) من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل بما يتساير  مع حجم المنشآت وجسامة المخالفة المرتكبة.
  • العمل على انخفاض قيمة المخالفات بنسبة 95% في العديد من  المخالفات السابقة بحيث يتم إعطاء الدعم لجميع  المنشآت بأن تظل في  الاستمرارية والنمو.
  • عدم العمل على فرض العديد من الغرامات عندما يتم  اكتشافها للمرة الأولى في العديد من المخالفات غير الجسيمة ومنح  المهل النظامية بحيث يتم تعديل  المخالفات دون فرض أي غرامات.
  • يتم فرض  المخالفات التأمينية على أصحاب العمل بشكل تدريجي  والعمل  على تعديل المخالفات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *