Site icon أخبار إقرأ نيوز

” كم يتبقي علي العيد الكبير ؟ ” موعد عيد الاضحي 2024 – 1445 فلكيا المعهد القومي للبحوث الفلكية يعلن موعد إجازة عيد الأضحى

موعد عيد الاضحي 2024 - 1445

موعد عيد الاضحي 2024 - 1445

في ظل أجواء العيد المبهجة يبحث الكثير من المواطنين عن موعد عيد الاضحي 2024 – 1445 العيد الأكثر بهجة وفرحا للكبار والصغير عيد الأضحى الذي يعد خيراً كبيراً للفقراء والمحتاجين حيث تذبح الذبائح ويوزع منها على الفقراء وتسود أجواء الحب والفرحة في عيون الكبار والصغار فيخلق الأنُس بين الناس وتمتلئ الشوارع بأشكال الذبائح التي تجعل الفرحة تطغي على الوجوه في مشاهد جميلة من النحر وفرحة الذابح وشكر نعم الله.

موعد عيد الاضحي 2024 – 1445

لقد أعلنت الحسابات الفلكية متمثلة في المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد عيد الأضحى 2024-1445 الأحد 18 يونيو المقبل حيث إن الهلال الجديد سيكون في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة ويبقى في سماء القاهرة لمدة 18 دقيقة وفلكيا ستكون غرة هلال شهر ذي الحجة يوم الجمعة 17 يونيو المقبل.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

كذلك يبدأ المسلمون في جميع أنحاء الأرض بالتهليل والتكبير احتفالا بقدوم عيد الأضحى المبارك وتهنئ الأمة الإسلامية بعضها بهذا الحدث العظيم عيد الأضحى المبارك حيث يبدأ المسلمون احتفالاتهم في الساعات الأولى من صباح يوم العيد بالتوجه للمساجد لإقامة صلاة العيد والتي يعقبها قيام معظمهم بالنحر الأجواء التي ينتظرها الجميع على مدار العام حيث تعج المساجد بالمصلين أطفال وكبار رجال ونساء وبعد الصلاة تنتشر مظاهر الذبح في جميع الدول الإسلامية وسط سعادة عارمة تضج بين الناس بإحياء هذه الشعيرة العظيمة.

ما مفهوم الاضحية وشروطها؟

عرفت دار الإفتاء الضاحية على أنها ما يزكى تقرب إلى الله في أيام النحر بشروط مخصوصة وسميت ضاحية لأنها تفعل في الضحى كما أكدت دار الإفتاء أن المقصود من التضحية شكر الله على نعمة الحياة إلى الأيام الفاصلة من ذي الحجة ولكن هناك شروطا يجب توافرها في الضاحية وهي على النحو التالي:

رسائل تهنئة عيد الاضحي 2024 – 1445

Exit mobile version